هجرة العمالة الماهرة الي كندا

View previous topic View next topic Go down

هجرة العمالة الماهرة الي كندا

Post  Shahzad on Fri Jan 29, 2010 6:24 pm

هجرة العمالة الماهرة الي كندا


تختار كندا سنويا بحدود 50 الف مهاجر و قد تستغرق عملية اختيارك و قبولك من قبل السلطات الكندية الرسمية حوالى 3-4 سنوات و قد تكلف اجور الحاميين و الاستشاريين و صرفيات اخرى بحدود 2000-4000 دولار و يتطلب من صاحب الطلب احتساب النقاط التي مطلوب تحقيقها و هي 69 نقطة


يدخل تصنيف العمالة الماهرة ضمن «الفئة الاقتصادية» التي تضم أيضا رجال الأعمال. وتهتم كندا كثيرا بالعمالة الماهرة التي يمكنها التنافس بفاعلية تامة والنجاح في اقتصاد البلاد الذي يعتمد على المعرفة.

وتركز اللوائح الجديدة لقانون الهجرة وحماية اللاجئين على التعليم العالي والقدرات اللغوية والخبرات العملية بدلا من التركيز فقط على الخبرة في وظيفة معينة.

وتستحوذ فئة العمالة الماهرة على نصيب الأسد من أعداد المهاجرين إلى كندا في كل عام. وتأكيدا لذلك تشير أرقام الهجرة للعام 2002 إلى منح وضع الإقامة الدائمة لـ123 ألفا و357 مهاجرا ضمن فئة العمالة الماهرة من أصل 203 ألفا و909 مهاجرا جديدا.


ويتم تقييم طلبات الهجرة ضمن هذه الفئة وفقا لـ«نظام اختيار نقطي». وهناك 6 عوامل يتم على أساسها منح النقاط. ولكي تتم الموافقة على طلبات الهجرة ضمن فئة العمالة الماهرة يجب على مقدم الطلب التالي:


1) أن تكون لديه خبرة لا تقل عن سنة واحدة خلال العشر سنوات الماضية في وظيفة إدارية أو مهنة تتطلب درجة جامعية أو كلية أو تدريب تقني كما هو موصوف في «التصنيف الوظيفي القومي» والذي يعرف رمزيا بـNOC وقامت بتطويره إدارة تطوير الموارد البشرية الكندية HRDC.

2) لديه إدخارات مالية كافية لرعاية نفسه وعائلته في كندا.


ويوضح الجدول التالي النقاط التي يجب تسجيلها والتي يجب أن لا تقل عن 75 نقطة.




http://www.immigrationvisahelp.com/immigration-arabic/immigration-to-usa/green-card-lottery.htm


Shahzad
<<< Admin >>>
>

Posts : 76
Points : 407
Reputation : 0
Join date : 2009-10-28
Location : South Africa, Johannesburg

View user profile

Back to top Go down

View previous topic View next topic Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum